أخبار أونلاين أخبار أونلاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ليفربول 2017/2018 ، كلوب ، كاريوس ، أهداف وحظوظ الفريق والنقائص

 ليفربول يتسوق جيدا في تزين الواجهة لكنه يهمل الخلفية لحد الآن ومافائدة الزينة اذا لم يكن الاساس قويا ، بعد ثلاث سنوات مع كلوب لم يتمكن الفريق لحد الان من العودة لمنصات التتويج رغم انه يقدم اداء مذهلا ووصل لنهائيين اوروبيين خسرهما ضد المعسكر الشرقي القوي لكرة القدم في اوربا ..

كلوب منذ وصوله لليفر وهو يصر على انه يملك تشكيلة كاملة وانه يملك عناصر متميزة ورفض الاستغناء عنها رغم انها اثبتت ان وجهة نظره غير صحيحة بتاتا ، وبعضها لايصلح حتى لفرق الصف الثاني ودفع ثمن ذلك غاليا ، في هذا الموسم حتى الان تعاقد الفريق مع ثلاثة لاعبين لتدعيم خطين من الخطوط الاربعة للفريق ، اللاعبين الثلاثة كلهم رائعون وقادرون على تقديم اضافة قوية للريدز وهم فابينيو وكايتا في خط الوسط والجوكر شاكيري القادر على اللعب على الاجنحة وكلاعب وسط هجومي ، الاستمرار بال4_3_3 يبدو الخيار الاقرب نظرا لأن الثلاثي الهجومي صلاح بوبي ماني غير قابلين للمس لانهم 70% من قوة الفريق ولأنها المفضلة عند كلوب ، وحتى في حالة التحول ل4_4_2 فالمنصب الرابع سيكون من نصيب ماني بكل تأكيد  ..

في خط الوسط مبدئيا فابيينهو وكايتا اساسيان رفقة هندرسون ، شاكيري سيكون بديلا في البداية لكن أي لاعب يخطأ سيجد السويسري بالمرصاد لأن امكانياته تسمح له بالمنافسة وبشدة على مكان في التشكيلة الاساسية ..الحديث في الاونة الاخيرة حول رغبة ليفربول في ضم لاعب وسط هجومي آخر محير في ظل تواجد اوكس ، لالانا ، فينالدوم ومع المستقدمين الجدد فالفريق في حالة تشبع وليس في حاجة لأسماء جديدة في المقابل يواصل كلوب اهمال أهم اسباب ابتعاده عن منصات التتويج واضعف خطوطه حراسة المرمى والدفاع بدرجة اقل ..

لحد الان وحسب المعطيات الحالية واختفاء كل الشائعات حول وصول اليسون ، يبدو وان كلوب يتوجه لتجديد الثقة في مواطنه ليكون الحارس الاول للفريق الموسم القادم في قرار انتحاري وليس غريبا فقط من المجنون الالماني ، كاريوس قبل وصوله من ماينز كان يبدو حارسا واعدا بهامش تطور كبير لكنه خيب حتى الان ولم يقدم حتى 20% من المأمول منه وارتكب أخطاء فادحة ومؤثرة في اوقات حرجة من الموسم .. العامل الذهني اثر على كاريوس؟ نعم ، هل هو قادر على تجاوز الامر ؟ اشك في ذلك ، عناد كلوب امر غير جديد على الاطلاق فهو اللذي قال في الموسم الماضي انه لايوجد 5 مدافعين افضل من مدافعي فريقه في البطولة الانجليزية لذلك لن استغرب أيا من قرارات كلوب ... لكن اقولها هنا ومن الان : لوكان كاريوس جيدا في المستقبل فكلوب سيكون له كل الفضل في ذلك ، لو ارتكب كاريوس اي خطأ فالمسؤولية كاملة على عاتق كلوب ..

خط الدفاع ! الجودة ارتفعت كثيرا بوصول العملاق الهولندي فان دايك لكن هذا لايمنع من ان الفريق يعاني من بعض النقائص ، اولا بديل في المستوى لثنائي المحور ، وثانيا ظهير ايسر بديل لروبيرتسون مع خروج مورينيو الا لوكان ينوي الاعتماد على ميلنر اللذي يقدم جيدا عند الضرورة ..

دومينيك سولانكي وعلى قلة مشاركاته لم يثبت الشيء الكثير في الهجوم كخليفة لفيرمينيو وأي غياب للبرازيلي سيؤثر كثيرا على منظومة الفريق لذلك اراه منصبا يحتاج للتدعيم ايضا بدلا من خط وسط هجومي آخر .

تفاؤلي بعودة الريدز لمنصات التتويج مع كلوب كان كبيرا منذ اليوم الاول لوصوله واعتقد بأن الفريق لو لم يحقق اي لقب هذا الموسم فالامور ستكون اصعب في المستقبل ، لكن يبدو وأن المجنون الالماني استعاد جزءا من عقله وأصبح يتحلى ببعض المرونة فهاهو يبرم صفقات في المستوى بعد ان كان يرفض الفكرة جملة وتفصيلا في السابق ويغير بعضا من افكاره واساليبه بما يتماشى مع متطلبات الكرة الحديثة والبريميرليغ بعد ان غير من طريق الضغط في منتصف الموسم الماضي لما وجد ان لاعبي فريقه ينهارون في الربع ساعة الاخير من كل مباراة .

عن الكاتب

Amid dz

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار أونلاين