أخبار أونلاين أخبار أونلاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أهم وأفضل لاعب في الفريق لفربول

أهم وأفضل لاعب في الفريق لفربول




لعل أصعب سؤال من الممكن توجبهه لأي ليفربولي حاليا هو حول أهم لاعب في الفريق ، لحد الان محتار جدا في اختيار لاعب واحد هو الأفضل في الفريق أو أكثر تأثيرا من البقية لأن الأمر فعلا صعب ، فأكثر من لاعب يقدم اداءا مبهرا ولو استمر الأمر على هذا الحال فالأكيد ان الليفر سيكون رقما صعبا في جميع المنافسات وحلم البريميرليغ سيكون أقرب من أي وقت مضى ،[ لكن دعونا لانستبق الأمور هنا ونغتر بجمال البدايات فأصدق الكلام يقال في النهايات ].

3\3 لليفربول في البريميرليغ حتى الآن قبل الدخول في معترك الرسميات ، الفريق حتى الآن جيد فقط وليس ممتازا لكن الايجابيات كثيرة ، الألماني نصف المجنون أصبح عاقلا أخيرا ،[ اليسون تسبب في دخولي قائمة الحظر لأحد اصدقائي ]، ماني وصلاح قد يثيران مشكلة اذا لم يحتويهما كلوب مبكرا وهو قام بالمهم حتى الآن في انتظار الأهم ، وجيجي المحور الجيد هولدينغ ممتاز ..

أخيرا ليفربول أصبح يعرف طريق الفوز امام الفرق المتوسطة وكيف يخرج فائزا من المباريات التي لايكون فيها جيدا او جيدا جدا ، الفريق اصبح يعرف ماذا يفعل بالكرة ، التحولات السريعة أصبحت أسرع بتواجد لاعب قادر على التكفل بربط الخطوط مثل كايتا ،، الصلابة الدفاعية بدأت تظهر ، بالتأكيد الفريق ليس كاملا من هذا الجانب لكنها النسخة الأفضل منذ سنوات عديدة ، دكة الفريق نصف ممتازة فقط يعيبها بعض النقائص في الشق الدفاعي .

في مايو الماضي تحدث مع أحد أصدقائي المتيم بعشق الريدز حول قضية حراسة المرمى في الفريق وتمنيت اليسون ، اليسون بيكر ذو الاسم الهوليودي والوجه الخجول أخذ قلبي من اول يوم شاهدته فيه وكان ذلك بمناسبة مباراة ذهاب رابطة الابطال التي جمعت روما بتشيلسي ولم اشاهده قبلها ، بعدها أصبحت مواظبا على متابعة الحارس وروما لأن ديفرا أحد المدربين المتواجدين بشكل دائم في قائمتي ، صديقي قال بأنه يفضل دوناروما ولا ألومه بصراحة فالكثير لم يكن يعرف من هو اليسون حتى وقت قريب ، بعد وصول اليسون الى معقل الريدز وضعنا رهانا بسيطا بيننا حول نجاح الحارس من عدمه خاصة بعد المبلغ الكبير اللذي دفع في الحارس ، بيكر دخل قلوب الليفربوليين من أول يوم وحاليا انا متواجد بقائمة الحظر الخاصة بصديقي العزيز ... تفضيلي لأليسون كان نابعا من أمرين : الأول انه ليس الحارس اللذي لايخطأ كثيرا بل الحارس اللذي يصنع الفارق دائما ، الثاني أنه ربما أفضل حارس في العالم يلعب بقدميه رغم أني أعيب عليه ثقته المفرطة في بعض الأحيان في ذلك واتوقع ان يتسبب ببعض المشاكل .

فينالدوم محور جيد قدم مواسم في المستوى ، بعد وصول كايتا وفابينهو وشاكيري كان واضحا جدا ان خط الوسط أصبح مزدحما والمناصب غالية ، كايتا أساسي من يومه دون نقاش ويستحق ذلك ، جيمس ميلنر لاعب من الصعب على أي مدرب في العالم أن يجلسه بجواره ، لاعب لايتوقف عن الركض ، عن توفير الحلول ، المساندة الدفاعية ، التغطية على الاظهرة ، ملتزم ومنظبط وهو أفضل لاعبي الفريق حتى الان من وجهة نظري ، ماللذي بقي لنا ؟ جيجي كهولدينغ !! النتيجة في ثلاث مباريات لعبت حتى الآن الهولندي ابهر ولم يتوقع اشد المتفائلين أداءا مثل هذا منه ، هندرسون في الدكة وفابينييو خارج القائمة تماما ولا أتوقع جلوسه في الدكة هو الآخر على الاقل في المباريات القليلة القادمة الا لو حدث أمر خارج عن دائرة الحسابات .

فان دايك قيمة لاتحتاج لا لكلام ولا لأرقام ، لاعب غير شكل الفريق دفاعيا بنسبة 160 درجة ولا أعتقد بأن هناك من يتذكر قيمة انتقاله ، ماتس هاملز الجديد بالنسبة لكلوب وقائد دفاع الريدز ، اللاعب يعتبر اكثر مدافع شارك بمباريات بشباك نظيفة منذ وصوله للفريق في يناير وحاليا نجح ليفربول في الحفاظ على نظافة شباكه لسبعة مباريات متتالية على ارضه في الدوري الامر اللذي يحدث للمرة الاولى منذ موسم 2006/2007 ، روبيرتسون في الشق الايسر عظيم جدا ، نصف ظهير ونصف جناح ، يؤدي الواجبين الدفاعي والهجومي بزيادة وكما يجب ، يتمركز على الخط وعلى الصندوق ولاتكاد تخلو مباراة من بصمة واضحة للاعب ، ارنولد مازال يحتاج للتطور واعتقد ان وجود ميلنر يساعده على ذلك .

صلاح وماني المشكلة التي بدأت تظهر ملامحها ، كلا اللاعبان يحاول جاهدا اثبات نفسه وتنصيب نفسه كنجم أول للفريق وهذا الأمر سيظر كثيرا بالريدز ، الفردية وحب الانا طغت على اللاعبين وشاهدنا خلافهما المتكرر حول هوية مسدد ركلة الجزاء وكلوب حل نصف المشكلة فقط بتكليف ميلنر بالمهمة ، في انتظار استعادة الود والألفة بين اللاعبين قبل ان يتطور الأمر الى ما لا يحمد عقباه وبوبي الوحيد اللذي مزال على العهد حتى الان ، في اول مبارتين ظهر البرازيلي تائها لكنه عاد بقوة في المباراة الأخيرة .

في الدكة توجد اسماء محترمة وقادرة على تعويض الاساسيين او تقديم الاضافة عند الضرورة ، ستوريدج المهاجم اللذي يبدو وأنه سيبصم على موسم قوي لو ابتعدت عنه الاصابات ، هندرسون وفابيينو في خط الوسط ، شاكيري ولالانا في الاجنحة ويبقى مشكل خط الدفاع فقط .

عن الكاتب

Amid dz

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار أونلاين