أخبار أونلاين أخبار أونلاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

اوزيل يعتزل ، العنصرية في اوربا مستمرة ، اللاعب ليس الاول ولن يكون الاخير .


رسالة واضحة المعالم وبالبند العريض لكل المجنسين في العالم واللذي يفضلون منتخبات البلدان التي ترعرعوا فيها بدلا عن منتخبات بلدانهم الأصلية ، في البداية دعونا نتفق انني لا انتقد خيار اللاعبين الرياضي ، فهم ولدوا وترعرعوا في تلك البلدان وقدمت لهم كل شيء ووفرت لهم الامكانيات اللازمة ليصلوا الا ما وصلوا اليه وربما كانوا ليضيعوا لو بقوا في بلدانهم الاصلية .. ولهذا فهذا الخيار متروك لهم وهم احرار في ذلك ..

الرسالة مفادها انك في الفورمة وفي عز تألقك فأنت ابن البلد وفخره ، عند اول سقوط لك او للمنتخب فأنت السبب الأول والأخير حتى لو لم تشارك أصلا ، ستكون شماعة الاخفاق ببساطة ، اوزيل بالأمس قالها بصريح العبارة بعد الكم الغريب والغير مبرر من الانتقادات والعنصرية الموجهة له بعد اخذه صورة مع رئيس بلده الأصلي ، ماذا لو اخذ اللاعب صورة مع ماكرون رئيس فرنسا؟ او مع السيدة كوليندا رئيسة كرواتيا ؟ هل ستكون نفس الضجة التي حدثت اليوم ؟ هل ستخرج هذه الابواق وتنادي بنفس مانادت به بعد الصورة مع اردوغان ؟؟

الغريب في الأمر ان اصحاب مناصب واسماء عليا في هرم الرياضية الالماني انساقت وراء هذه الحملة المغرضة في حق اللاعب اللذي كان أفضل صانع العاب في العالم يوم فازت المانيا بكأس العالم .. اليوم اولي هونيس انضم الى الحملة وانتقد اللاعب بشدة وأكد انه يلعب في المنتخب باسمه فقط منذ 2014 وانهم يستهدفون اللاعب في كل مبارياتهم ضد الارسنال لأنه الحلقة الأضعف !!!

ياسيد هونيس اين كان رأيك طوال السنوات الاربع الماضية ؟ ولماذا لم يصدر هذا الكلام من فمك سوى اليوم ؟؟ وهل انت مدرب الفريق حتى تصرح بأنك تلعب على اللاعب ؟

اوزيل لعب 92 مباراة كاملة مع المنتهب الالماني ساهم خلالها بأكثر من خمسين هدفا  بتسجيلة ل23 وصنعه ل33 ، رقم مميز جدا وأعتقد بأن الالمان كان يجب ان يحترموا اللاعب ولا يضخموا مجرد صورة عادية الى هذا الحد خاصة انهم دائما مايدعون المثالية ويطالبون بفصل السياسة والرياضة لكن هيهات ، لكن شخصا ما يجب ان يدفع ثمن خروج المنتخب المبكر من نهائيات كأس العالم والكردي هو الأفضل لهذا الدور .

الى كل مجنس في العالم : مهما حققت للبلد فإنك ستبقى منقوصا من شيء نحوه ، ستبقى مواطما من الصف الثاني ولن تبلغ الاول مهما حاولت ، ونظرتهم لن تكون كاملة نحوك ولو كنت زيدان وفي نهاية المطاف لن تجد الى بلدك الاصلي وابناءه في صفك حتى وان خنتهم في يوم ما فسيغفرون ويفتحون الاذرع ، فيجب اعادة النظر والتفكير قبل القيام بخطوة ممثالة والا فالمصير سيكون واحدا في النهاية ..

عن الكاتب

Amid dz

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

أخبار أونلاين